شرح كيف تكتب مقال يتصدر نتائج محركات البحث

تصدر نتائج محركات البحث

شرح كيف تكتب مقال يتصدر نتائج محركات البحث:

كتابة مقال يتصدر نتائج محركات البحث ليس بالأمر السهل كما يعتقد الكثير من المدونين، ولكن أيضا ليس صعب في نفس الوقت، فالأمر يعتمد بشكل أساسي على مجموعة من القواعد والمعايير التي يجب مراعاتها أثناء كتابة هذا المقال أو الموضوع، وهذه القواعد كثيرة منها شروط السيو، جودة المقال، نوع موضوع المقال...

محركات البحث خاصة محرك جوجل دائما ما تصدر تحديثات جديده كل فترة، وتؤدي تلك التحديثات لتغيرات عديده حيث تجد مقالات تصعد فجأة إلى الصفحات الأولى من نتائج محركات البحث ومقالات أخرى تتراجع بشكل ملحوظ، كل ذلك يتم بناء على معايير تأخذها محركات البحث فى الإعتبار وفى كل مرة يصبح الموضوع أصعب من قبل أي ان محركات البحث ترغب فى بقاء المقالات والمواضيع ذات محتوى قوي ليتم عرضها للزائرين.

لذلك قبل كتابة أي مقال عليك إتباع بعض القواعيد الأساسية وبدون إطالة إليك أهم هذه القواعيد:

قواعد تصدر نتائج محركات البحث:

1 كتابة مقال حصري غير منسوخ:

من أهم عوامل تصدر نتائج البحث هو كتابة مقالات حصرية، فلا تقوم بنسخ وتكرار محتوى الآخرين او اعادة صياغته.. فهذا يضر بشكل كبير بمدونتك أو موقعك الإلكتروني، فحتى لو كنت تستقطب عدد كبير من الزوار لن يبقوا الا بعض الدقائق في مقالاتك، لانه محتوى مكرر، مما يجعل محركات البحث تخفض من ترتيب ضهور مقالات بشكل كبير.

2 استخدام عنوان جذاب:

استخدام عناوين جذابة من الأمورة الممتازة، فيعمل ذلك لجذب الزوار والنقر على مقالك في نتائج البحث، مما يعمل على رفع ترتيبه في نتائج البحث أكثر وأكثر.

3 كتابة محتوى قيم وغني بالمعلومات:

هل تعلم أن عدد الكلمات المقال لا يمكن مقارنته بجودة المحتوى، فأفضل أن تكتب مقال 500 كلمة ذات محتوى غني بالمعلومات التي يبحث عنها القارئ مقارنة ب2000 كلمة بمحتوى ليس له فائد.

فعندما تكتب مقال ذات جودة، يبقى القارئ اكبر وقت ممكن، وأيضا يدخل إلى مقالاتك الأخرى، لأنه وجد محتوى ذو فائدة له.

4 الكلمات والعبارات المفتاحية:

تتعرف محركات البحث عن محتوى مقالك من خلال عبارات وكلمات مفتاحية يتم ذكرها في العنوان وداخل المقال بحيث تكون هي الكلمات الرئيسية للموضوع والتى يكون عليها طلبات بحث من قبل العديد من الأشخاص فيبدأ موقعك بالظهور بناء على النتائج التى تم جلبها من هذه العبارات والكلمات المفتاحية.

اختيار الاماكن الصحيحة للكلمات المفتاحية:

قم بتوزيع الكلمات المفتاحية بطريقة صحيحة داخل المقال, لا تقم بحشو الكلمات المفتاحية فى كل مكان واحد أو بطرق عشوائية، فهناك أماكن معينة يجب عليك وضعها فيها.

إستخدم ذكاءك فى هذا الأمر فالكلمه المفتاحية هي  أساس الموضوع بدونها لن يتم ظهور مقالات موقعك في نتائج البحث، فمحركات البحث تقوم بفحص المقال بناء على كلمة البحث التى يقوم بها الزائرين، لذلك يجب أن يكون هناك كلمات مفتاحية رئيسية يتم توزيعها كي تجعل عملية الإستهداف أفضل.

أماكن وضع الكلمات المفتاحية:

  • عنوان المقال.
  • رابط المقال " URL".
  • وصف البحث، المكون في العادة من 150 حرف.
  • داخل العناوين المقال، العناوين الأساسية والفرعية والثانوية..
  • داخل المقال أي فقرات المقال، المقدمة والعرض والخاتمة.
  • في الصورة، اسم او عنوان الصورة والاسم البديل لها.

5 التركيز على إضافة العناوين الأساسية والفرعية:

كتابة عناوين أساسية وفرعية وأيضا ثانوية في المقالات من القواعد الأساسية جدا لظهور مقالاتك في صدارة نتائج البحث، فهي بمثابة عبارات مفتاحية تعبر عن محتوى مقالك.

6 عدد الكلمات لمواضيع موقعك:

عدد كلمات المقال له أهميه كبيره فى تصدر مقالاتك نتائج البحث المواضيع ذات تفاصيل كبيره وهامه وكلمات صحيحه خالية من الأخطاء اللغوية، هذه المقالات هي بالفعل التي تظهر فى نتائج البحث الأولي لأنها توفر كل التفاصيل التى يأتي الزائر من أجلها لذلك جوجل لا تفضل عرض المواضيع القصيرة ذات عدد كلمات قليله، قد يتم عرضها ولكن فى صفحات متأخرة.

7 احتواء المقال على صور:

يساعد وضع الصور داخل الموضوع فى تقوية المقال من حيث SEO وتسهل على الزائر كثير من الأمور التى قد يفهم مضمونها فقط من خلال الصورة, لكن يجب إختيار الصور بعناية هناك ملايين الصور الموجودة على الإنترنت لكن إحذر من وضع صور لها حقوق ملكية يجب إحترام حقوق الأخرين وعدم إستخدام صور غير مصرح بالتعديل عليها او إستخدامها دون تصريح من صاحب الصورة, يمكنك البحث عن الصور من خلال جوجل والضغط على الأدوات من ثم الضغط على حقوق الإستخدام وتحديد الخيار المناسب.

8 ربط الموضوعات ببعضها:

يمكنك الإشارة إلى الموضوعات المتصله ببعضها البعض داخل المقال فهي تعمل على تقوية السيو الداخلي لموقعك الإلكتروني، لكن كما وضحت فى العنوان المواضيع المرتبطه وهي التى يكون لها علاقه بالموضوع الذي يتم قراءته من قبل زوار مدونتك وكمثال نحن نتحدث الأن عن موضوع يخص كتابة المقال وسيو من الممكن ان نقوم بالإشارة لموضوع أخر له علاقة بكتابة المقالات ونصائح تخص هذا الأمر.

نصائح سريعة يمكنك الإستعانه بها قبل البدء فى كتابة اى مقال:

هنا أيضا سنقدم لك بعض النصائح السريعة والإرشادات الأخرى يمكنك الإستعانه بها، ستساعدك على جلب العديد من الزوار إلى مقالك وأيضا ستساعدك في تصدر نتائج البحث:

  • الكتابة حول المواضيع الرائجة والأكثر إنتشار في ذلك الوقت، خاصة مواضيع الترند.
  • قم بالبحث عن الكلمات التى سيتم إستخدامها داخل المقال قبل البداية في الكتابة.
  • ابحث عن المعلومات والنقاط الهامة لكتابتها داخل الموضوع.
  • نشر مقالاتك في مواقع التواصل الاجتماعي مع وضع عنوان ووصف جيد وجذاب يوصف محتوى مقالك بشكل عام.
  • نشر مقالاتك في المنتديات الإلكترونية، مثل كتابة مقال في منتدى وضم رابط مقالك في العبارات والكلمات المفتاحية التي توصف موضوع مقالك.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -